لماذا يتغير لون الرخام الابيض الى الاصفر ؟

hgggggggggg)

اصفرار أرضيات وأسطح الرخام الأبيض

لماذا يتغير لون الرخام الابيض الى الاصفر ؟ تضفي الأرضية الرخامية البيضاء الأنيقة انطباعًا راقيًا في أي منزل أو عمل. ولكن ماذا يحدث إذا بدأ الرخام الأبيض الجميل في التحول إلى اللون الأصفر؟ هناك عددًا من أسباب اصفرار الرخام - وعدد من الحلول الممكنة لدى الكابتن لخدمات جلي البلاط .

اكسدة الحديد

السبب الأكثر شيوعًا لتغيير لون الرخام الأبيض إلى اللون الأصفر هو الحديد ، والذي يمكن العثور عليه في العديد من الأحجار الطبيعية. عند تعرضه للماء أو الأحماض أو مادة التبييض ، يبدأ الحديد الموجود في الحجر في التأكسد ويتحول إلى اللون الأصفر. في الظروف القصوى ، يمكن أن يتحول لون الرخام إلى اللون البني ، على غرار ما يحدث لقطعة حديد تركت في المطر. 

تتسارع الأكسدة عندما يتشبع الرخام بالماء. إذا حدث انفجار في مواسير المياه تحت البلاط أو تم استخدام الماء الزائد على الأرضية الرخامية ، من الجيد أيضًا اختبار الرخام بحثًا عن الرطوبة (مثال) اذا عرضت مسمارا جديدا الى الهواء والماء فسوف يصدأ ويتحول الى اللون البني ، نفس العملية تحدث مع الحديد في الرخام ، اذا تم التخلص من الماء او الهواء ، فلن يتأكسد الحديد .

إذا كانت الأكسدة هي مشكلتك بالفعل ، فإن تحضير محلول الكمادات وتطبيقه قد يخلصك من اصفرار الرخام في بعض الحالات. هناك أيضًا بعض المنتجات الجديدة التي تهدف إلى إزالة أكسدة الحديد. استشر الكابتن لخدمات جلي البلاط  خلطات الكمادات أو غيرها من المنتجات التي قد تعمل بشكل أفضل لحالتك.

التنظيف غير السليم

يسمح استخدام الممسحات المتسخة بتراكم الأوساخ والبقاء حتى بعد التنظيف ، مما ينتج عنه أرضية صفراء ، يجب استخدام المماسح النظيفة ومسح الرخام بممسحة جافة وعدم ترك المياة لفترة طويلة على الرخام .

تراكم المواد الشمعية

عند استخدام الشمع على الرخام ، يمكن للشمع نفسه أن يتراكم ويتحول إلى اللون الأصفر ، مما يجعل الرخام الأبيض الرائع يبدو قديمًا ومصفرًا. في هذه الحالة ، يجب ازالة الشمع باعادة الصقل والتلميع .

بلورة الرخام

يتم  بعض الأرضيات الحجرية باستخدام عملية التبلور (مادة الكريستال) . إذا كان الرخام يحتوي على أي رطوبة عند حدوث هذا النوع من التلميع ، فسيبدأ لون الحجر في اللون الأصفر. يمكن في بعض الأحيان عكس ذلك باستخدام مسحوق تلميع الرخام ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج الأرضية إلى اعادة جلي وتلميع الرخام. 

حلول لجميع مشاكل الرخام والارضيات

%d