تلميع الارضيات الاسمنتية

محتويات الموضوع

تلميع الارضيات الاسمنتية المصقولة هي مادة الأرضيات الخالية من الشمع. مع المعدات والخبرة المناسبة لطحن الأرضيات ، يمكن للكابتن لخدمات جلي البلاط جلي وتلميع الأسطح الاسمنتية ، سواء كانت جديدة أو قديمة ، للحصول على تشطيب شديد اللمعان. ضع في اعتبارك المتانة والأداء الفائقين للارضية الاسمنتية ، ولا عجب في سبب جذب المستودعات التجارية والمصانع وحتى مالكي المنازل لجاذبية هذه الأرضيات الناعمة عالية اللمعان ، مايلي طريقة شرح تلميع الارضيات الاسمنتية .

ما هي الارضية الاسمنتية المصقولة ؟

يتم استخدام الآلات شديدة التحمل لطحن الأسطح الاسمنتية تدريجيًا إلى الدرجة المطلوبة من اللمعان والنعومة .

اين يمكن استخدام الارضية الاسمنتية المصقولة؟

  1. المخازن والمستودعات الكبيرة 
  2. الفنادق والمطاعم
  3. معارض السيارات
  4. الفنادق والمطاعم
  5. اسطح المنازل 
  6. ساحات المنازل 

فوائد الأرضيات الاسمنتية المصقولة

يختار أصحاب المنازل والمتاجر الكبيرة والمرافق التعليمية والطبية الخرسانة المصقولة لإنهاء أرضياتهم بسبب الميزة التنافسية التي توفرها الأرضيات المصقولة على الأنواع الأخرى من أغطية الأرضيات. أصبحت الارضيات الاسمنتية على شكل أرضيات مصقولة الخيار المنطقي بسبب القيمة الكبيرة التي تقدمها ، ولأنها يمكن أن تنافس من الناحية الجمالية أيضًا .

الفوائد المنزلية

  1. التوفير في التكلفة :مواد تغطية الأرضيات التقليدية ليست ضرورية عند استخدام بلاط الأرضية كسطح أرضي نهائي . 

  2. توفير على المدى البعيد : الأرضيات المصقولة ليست عرضة للتلف مثل المواد الأخرى ولا تحتاج إلى استبدال . 

  3. سهلة التنظيف: لا تحتوي على الغبار والأوساخ والمواد المسببة للحساسية . 

  4. متوفر في مجموعة متنوعة من الألوان والتصاميم . 

الفوائد التجارية 

  1. توفيرتكلفة :استخدام البلاط والاسمنت وتكلفة العمالة على تركيب البلاط حيث أن سطح الأرضية النهائي يكون أكثر فعالية من حيث التكلفة ، وتكاليف الصيانة أقل . 

  2. اكثر مقاومة لحركة السير العالية

  3. صيانة أقل وعمر خدمة أطول :

    الأرضيات المصقولة سهلة التنظيف ، ولا تتطلب سوى مسح رطب في بعض الأحيان. كما أنها تلغي الحاجة إلى الشموع أو الطلاءات الفوضوية بالإضافة إلى العمالة والوقت والنفقات المرتبطة بتطبيقها. يقاوم السطح المصقول  علامات إطارات شاحنات الرافعة الشوكية والتلطيخ الناتج عن انسكاب الزيت والمواد الكيميائية.

  4. مقاومة مشاكل نقل الرطوبة :

      تسمح الخرسانة المصقولة للأرضية بالتنفس وتزيل المشكلات التي تنشأ مع مواد الأرضيات الأخرى التي تغلق الارضيات الاسمنتية ، مثل البلاط . 

كيفية تلميع الارضيات الاسمنتية 

لكي تكون قادرًا على صقل الارضية الاسمنتية بشكل صحيح ، ستحتاج أيضًا إلى المعدات والأدوات المناسبة. لمساعدتك على اتمام المهمة  لتلميع الارضية، إليك نظرة عامة مختصرة على عملية التلميع وقائمة مراجعة المعدات لمساعدتك على تنفيذ عملك بنجاح. 

أساسيات صقل الخرسانة 

لتلميع الارضية الاسمنتية  بشكل صحيح ، يجب أن تكون هناك آلات بها مواد كاشطة للمساعدة في طحن سطح الارضية إلى مستوى النعومة واللمعان. ستنتقل من الحبيبات الخشنة إلى المواد الكاشطة الدقيقة. سينتج عن ذلك لمسة نهائية لامعة تشبه المرآة. يمكن صقل الارضية بالطرق الجافة أو الرطبة. يُفضل النوع الأول لأنه أكثر ملاءمة وأسرع وصديق للبيئة. 

عملية تلميع الارضيات الاسمنتية

الآن بعد أن أصبحت أساسيات تلميع الارضية الاسمنتية جاهزة للبدء بالعمل ، فإن الشيء التالي هو مناقشة خطوات القيام بالمهمة. استخدم هذه الخطوات لتلميع الأسطح الخرسانية. 

  • جهز المنطقة المراد تلميعها 

  1.  كنس ومسح المنطقة للتخلص من جميع الأتربة والأوساخ الموجودة عليها 
  2. يجب إزالة الطلاءات أو المواد المانعة للتسرب التي قد تكون طُبقت مؤخرًا على السطح 
  3. يجب إصلاح أي عيوب أو تشققات على السطح مسبقًا 
  •  استخدم قرص جلخ خشن لتلميع السطح 

ما يلي بعد التثبيت وتنظيف السطح هو البدء في عملية التلميع. ما هو مطلوب هنا هو أنواع مختلفة من الأقراص الكاشطة الماسية وطاحونة الخرسانة.   أول شيء هو طحن  السطح باستخدام قرص جلخ خشن. تقوم هذه العملية بإزالة أي بقع على السطح وأي مناطق خشنة عليه. عندما تقوم بتلميع السطح ، ستحتاج إلى استخدام التقنية الصحيحة واللازمة لجميع الخطوات التي يستخدمها الملمع. تتضمن التقنية المناسبة تحريك المطحنة في حركات دائرية. يجب أيضًا أن تبدأ من قسم معين من السطح وبطريقة منهجية وببطء إلى المناطق. يجب تغطية السطح بالكامل دون فقد بقعة.

  •  استخدم قرصًا كاشطًا ناعمًا لتلميع السطح

القرص الكاشط التالي الذي يتم استخدامه بعد قرص الكشط الحبيبات الخشنة هو قرص الكشط الناعم. سيبدأ هذا القرص في إعطاء سطحك مظهرًا أملسًا ولامعًا والذي يرتبط عادةً في تلميع الارضيات الاسمنتية المصقولة. 

  •  استخدم قرص جلخ فائق الدقة 

أخيرًا ، تتضمن الخطوة الأخيرة من العملية استخدام مطحنة مع قرص جلخ فائق النعومة لطحن السطح. تهدف هذه الخطوة الرابعة إلى التأكد من التخلص من جميع الشوائب الموجودة على السطح. ينتهي بك الأمر بسطح أملس .

  •  ضع طبقة طلاء السطح 

بمجرد الانتهاء من صقل السطح ، ستحتاج إلى إيجاد طريقة للتأكد من أنه محمي من أي أضرار. بإضافة طبقة من ملمع الأسطح الاسمنتية سيضيف بعض الحماية إليها.

%d